إختر عدداً من الأرشيف  
لبنان

تكريس تمثال لمار الياس في ضهور الشوير ومسيرة شموع بالمناسبة
كرس المطران كميل زيدان تمثالاً لمار الياس في ضهور الشوير، وذلك في حفل حاشد أقيم بحضور النائب الياس بو صعب، ومدير عام دار الصياد السيدة الهام سعيد فريحه، ورئيس بلدية الشوير وعين السنديانة المهندس حبيب مجاعص، ولفيف من الكهنة من الرهبنة اللبنانية المريمية وفعاليات المنطقة والاهالي.
وكان الياس سركيس حفيد الهام سعيد فريحه قد قدم التمثال، الذي تخطى ارتفاعه الخمسة عشر متراً مع القاعدة، حيث وُضع عند مدخل دير مار الياس.
وتحدث في الحفل النائب الياس بو صعب فقال: انها المرة الاولى التي يوضع فيها تمثال لمار الياس في البلدة وهذه مرحلة مبدئية ستليها مشاريع عدة ستحصل حول الديرين، لتصبح محمية يتوافد اليها المؤمنون مما يعزز التطور والازدهار في المنطقة، ومنها مغارة لمار الياس، كان قد اشار اليها المطران زيدان خلال التكريس. واضاف بو صعب ان القرار اتخذ حين قدم احدهم مراحل لدرب الصليب وهي عبارة عن عشر مراحل ستنفذ في المكان.

وكان السيد سركيس حاضراً للتعرف على المنطقة، حيث أعرب عن رغبته بإنجاز التمثال وعن محبته للبلدة وللدير، وشكر بو صعب السيدة فريحه صاحبة الايادي البيضاء على تنفيذ هذا العمل المميز، كما شكر رئيس البلدية والاعضاء وكل من ساهم في هذا الانجاز، مؤكداً انه بالارادة تتحقق جميع الاعمال.
وكانت كلمة للسيدة فريحه بالمناسبة رحبت فيها بالحضور، شاكرة النائب الياس بو صعب والبلدية على جهودهم الحثيثة. بعدها اخبرت الحاضرين بقصتها مع مار الياس، حين طلب منها حفيدها الياس سركيس تنفيذ النصب ليوضع في البلدة، مشبِّهة مراحل التنفيذ بالخبز المعجون ببركة اليدين، بحيث تكاملت المراحل وبدأ التنفيذ بالتعاون مع النائب بو صعب والسيد سليم صوايا.
واكدت فريحه ان الاهم في هذا الحدث هو الحضور الكبير للمؤمنين الذين اتوا للتبرك بشفاعة مار الياس، طالبة منه ان يحفظ ضهور الشوير واهلها والجوار ويمتعهم بمزيد من التقدم والنجاح، موصية حفيدها بالتحلي بصفات الانسانية والتواضع لانها الصفات الاسمى والاهم في حياة كل انسان.
وكانت بلدية الشوير وعين السنديانة قد نظمت مسيرة شموع بالمناسبة، انطلقت من ساحة ضهور الشوير باتجاه الدير شارك فيها عدد كبير من اهالي البلدة ومن البلدات المجاورة، حيث قدم رئيس البلدية حبيب مجاعص درعاً للسيد سركيس عربون شكر وتقدير لتقديمه هذا التمثال. وتخلل الاحتفال عشاء قروي اقيم بالمناسبة.
    قرأ هذا المقال   121502 مرة
غلاف هذا العدد