إختر عدداً من الأرشيف  
صياد النجوم

رئيس الحكومة ووزير الثقافة هنّآها على نجاحها الكبير
نادين لبكي أهدت لبنان
فوزها بجائزة مهرجان كان
حققت المخرجة اللبنانية نادين لبكي نجاحا كبيرا، السبت 19 أيار/مايو، بفوز فيلمها كفرناحوم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كان السينمائي بدورته الحادية والسبعين. وكان الفيلم قد حاز على إعجاب الكثيرين، وبعد عرضه قبل يومين من الحفل الختامي، وقف الحاضرون مصفقين لمدة 15 دقيقة.
وفور نشر خبر الجائزة، قدّم رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري التهنئة لمخرجة الفيلم، من خلال تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال فيها: مبروك للمخرجة نادين لبكي وكل طاقم فيلم كفرناحوم الفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي. كل لبنان يفتخر بنجاحك يا نادين.
بدوره، اعتبر وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، أن فوز فيلم كفرناحوم للمخرجة نادين لبكي بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي، مدعاة فخر واعتزاز للبنان ولمخرجيه الشباب المبدعين. بخاصة انه لم يدرج أي فيلم لبناني في المسابقة الرسمية لمهرجان كان منذ العام 1991، عندما شارك فيها فيلم خارج الحياة للمخرج الراحل مارون بغدادي، وحاز فيها جائزة لجنة التحكيم.
وأضاف: لقد أثبتت نادين لبكي ومنذ مشاركتها الأولى في مهرجان كان عبر فيلم كاراميل، انها من الجيل الذي سيعيد للسينما اللبنانية مكانتها ورونقها وفرادتها في المهرجانات الدولية.
وختم: مبروك لنادين وفريق العمل في فيلم كفرناحوم، ولجميع اللبنانيين والمخرجين السينمائيين ومحبي الفن السابع.
ولدى تسلُّمها الجائزة اهدت لبكي هذا الفوز الى لبنان.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
غلاف هذا العدد