إختر عدداً من الأرشيف  
العرب

سلمان الاسكانية
الملك حمد بن عيسى: مدينة نموذجية في اطار نهضة عمرانية حضرية
جلالته اكد اعتزازه بما تشهد البحرين من انجازات تنموية
انجاز ٣٠٠٠ وحدة سكنية من اصل ٤٠٠٠ تتسع ل ٩٠ الف نسمة
عاهل البحرين رعى حفل افتتاح مدينة اعرب عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن اعتزازه بما تشهده البحرين من انجازات تنموية. وقال جلالته، في كلمة القاها في حفل افتتاح مدينة سكنية جديدة حملت اسم ولي عهده سمو الامير سلمان بن حمد، ان مدينة سلمان النموذجية جاءت في اطار نهضة عمرانية حضرية شاملة ومراعية لاحتياجات كافة مناطق البحرين، لها دورها في دعم الاقتصاد الوطني.
هذا وقد رعى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفل افتتاح مدينة سلمان، في حضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
ولدى وصول جلالة الملك إلى موقع الاحتفال، برفقة كوكبة من خيالة الشرطة، حيّت جلالته مجموعة من طلبة وطالبات المدارس.
وكان في مقدمة مستقبلي جلالته المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان، وعلي عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية.
والقى صاحب الجلالة الملك كلمة سامية بهذه المناسبة في ما يلي نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،
أصحاب السمو، أصحاب المعالي والسعادة، ضيوفنا الكرام،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
يطيب لنا بداية أن نحيي جمعكم المبارك بأجمل تحية، وأن نهنئكم بقرب حلول شهر رمضان المبارك، داعين المولى عز وجل أن يهله علينا وعلى أمتنا الإسلامية بالأمن والسلام وأن يبلغنا وإياكم صيامه وقيامه وخيره وثوابه.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
حاكم دبي وولي عهد أبوظبي استقبلا حكام الإمارات وأولياء العهود بمناسبة رمضان
محمد بن زايد قدّم واجب العزاء في شهيد للإمارات في عملية إعادة الأمل:
شهداء الإمارات يسطرون مواقف عظيمة في الاقدام والتضحية
استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الرئاسة بأبوظبي، أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وقد وجَّه أعضاء المجلس الأعلى التهاني للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمناسبة شهر رمضان المبارك.
كما وجهوا التهنئة إلى ابطال القوات المسلحة أبناء الإمارات في ساحات الواجب والإنسانية، سائلين المولى عز وجل أن يحفظهم سالمين ويبارك خطاهم.
وكان الشيخ محمد بن زايد استقبل الفريق أول قمر جاويد باجوا قائد الجيش الباكستاني الذي زار الامارات في الأسبوع الماضي. وتبادل معه التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة، وتناولا أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الدفاعية والعسكرية.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقدم الشيخ محمد بن زايد واجب العزاء في شهيد الامارات سعيد محمد الهاجري الذي استشهد خلال مشاركته في عملية إعادة الأمل ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
سمو حاكم دبي رعى تخريج الدورة الخامسة في كلية الدفاع الوطني
محمد بن راشد هنأ الخريجين: الكلية تزود الوطن بأصحاب معرفة لبناء الدولة الحديثة
محمد بن زايد يتابع باهتمام كبير تطوير المناهج لتتماشى مع متطلبات التنمية
هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي متخرجي كلية الدفاع الوطني على انجازهم العلمي المتميز. وأكد سموه خلال رعايته حفل تخريج الدورة الخامسة أن هذه الكلية تسد حاجة الوطن من الشباب المتعلمين، وصولاً لرؤية الإمارات ٢٠٢١. وقد رعى سموه الحفل الذي أقيم في مقر كلية الدفاع الوطني في العاصمة أبوظبي، في حضور سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وأكد الشيخ محمد بن راشد أن كلية الدفاع الوطني تسد حاجة الوطن من الشباب المتعلمين وأصحاب الخبرة والمعرفة في مواصلة بناء الدولة الحديثة وصولاً لرؤية الإمارات 2021 بعقول وسواعد هؤلاء الشباب الذين يحظون برعاية كريمة من قائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وفي المناسبة هنأ سموه الشباب من أبناء وبنات الوطن على إنجازهم العلمي المتميز وحصولهم على درجة الماجستير في العلوم الاستراتيجية والأمنية من الصرح الوطني الشامخ الذي يرعاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويتابع باهتمام كبير تطوير مناهجه كي تتماشى مع متطلبات التنمية في دولتنا الحبيبة.
وتمنى سموه للجميع النجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية والعملية خدمة لمصالح الوطن والمواطن وضمان مستقبل واعد للأجيال.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
اصرار الكويت على الوساطة بين الاشقاء يصطدم
باصرار قطر على مناكفة السعودية والامارات
جددت الكويت وساطتها بين الدول الأربع المقاطعة وقطر. وأفادت مصادر خليجية أن ما دعا الكويت إلى معاودة جهودها لإنهاء الأزمة بين قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر، هو شعور أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بخطورة المرحلة التي تمرّ بها المنطقة.
وكشفت المصادر أنّ الشيخ صباح الأحمد يعتقد أن المنطقة كلّها مقبلة على تطورات في غاية الخطورة وأنه من الأفضل لدول مجلس التعاون الخليجي مواجهة هذه التطورات صفّا واحدا. لكن المصادر نفسها ذكرت أن جهود أمير الكويت اصطدمت مجددا بالتعنت القطري الذي يعبّر عنه رفض الدوحة قبول النقاط ال 13 التي حددتها دول المقاطعة. وكانت هذه النقاط وردت في الاتفاقين اللذين قبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني توقيعهما في العامين 2013 و2014 بعدما سحبت السعودية سفيرها من الدوحة.
ولاحظت أنّه بدل أن تظهر قطر مرونة في التعاطي مع الوساطة الكويتية، حرص إعلامها، الذي يوجّهه الإخوان المسلمون في الأسابيع القليلة الماضية على التصعيد مع المملكة العربية السعودية، مع تركيز خاص على وليّ العهد الأمير محمّد بن سلمان.
وتسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة خطية من نظيره الكويتي. جاء ذلك خلال استقباله مبعوث أمير الكويت ووزير خارجيتها الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
استقبل رئيس وزراء اثيوبيا في أبوظبي وبحثا التعاون والعلاقات المتميزة
محمد بن زايد: العلاقات متطورة... وسياستنا تمتينها مع الدول الصديقة
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، سياسة دولة الإمارات الثابتة تجاه توسيع علاقاتها مع الدول الصديقة وفق مبادئ الثقة والاحترام المتبادل والتفاهم وخدمة المصالح المشتركة. مشيراً سموه إلى أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات طيبة ومتطورة مع أثيوبيا في إطار حرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.
وبحث سموه والدكتور أبي أحمد رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الشاطئ الدكتور أبي أحمد الذي قام بزيارة عمل إلى دولة الامارات.
ورحب سموه بزيارة رئيس الوزراء الأثيوبي متطلعاً إلى أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وأثيوبيا خلال المرحلة المقبلة بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما الصديقين.
وجرى خلال اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، استعراض علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والآفاق المستقبلية الواعدة لتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
زار الولايات المتحدة والتقى وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي
عبدالله بن زايد: ملتزمون بالتوصل الى اتفاق شامل ينهي الصراع في اليمن
الإمارات مستمرة في سياستها تجاه ايران مع مجموعة العمل: أميركا والسعودية و...
أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الامارات التزام بلاده بالتوصل الى اتفاق شامل لإنهاء الصراع في اليمن، وكشف ان دولة الامارات مستمرة في التنسيق مع واشنطن بشأن سياساتها تجاه ايران، وأن تعطيل قدراتها على تهريب الأسلحة المتطورة الى اليمن يعد من الشروط الأساسية للتوصل الى التفاوض.
وكان الشيخ عبدالله بن زايد يتحدث من واشنطن التي زارها في الأسبوع الماضي بصفة رسمية، حيث اجتمع مع وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو ومع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون.

وذكرت وكالة انباء الامارات وام ان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والمسؤولين الأميركيين اكدوا على العلاقات الثنائية الوثيقة والشراكات بين البلدين في عدة مجالات استراتيجية وأمنية واقتصادية.
وألقى سموه الضوء على تطلعات دولة الإمارات نحو تأسيس منطقة تتميز بمزيد من التسامح والازدهار والسلام، وتسهم في دفع المصالح والقيم الإماراتية والأميركية المشتركة نحو الأمام، مؤكداً على دعم دولة الإمارات لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي المبرم مع إيران وقيادته الجهود الرامية لتحدي كافة المخاطر والتهديدات التي تشكلها إيران في المنطقة والمتمثلة في الصواريخ البالستية ودعم الجماعات التي تعمل بالوكالة عنها مثل حزب الله والحوثيون.
وأوضح الوزير الاماراتي ان بلاده ستستمر في التنسيق بشأن سياساتها تجاه إيران في إطار مجموعة عمل مع الولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية والدول الأخرى ذات الاهتمام المشترك، منوها بجهود الإدارة الأميركية الدؤوبة لتخفيف التوترات والسعي للتوصل لحل عن طريق التفاوض لإزالة خطر الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
حاكم دبي عقد مجلساً وأقام مأدبة إفطار في منطقة الشندغة التاريخية
الشيخ محمد بن راشد دشّن اعمال جسر الشندغة بكلفة ٣٩٤ مليون درهم
سموه دعا الى تشجيع السياحة الداخلية لتعريف الاجيال بتاريخ الاجداد والآباء
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئىس الدولة رئىس مجلس الوزراء حاكم دبي أن في دولة الامارات مناطق خلابة يجب استغلالها سياحياً، جازماً بأنها ستشكل عامل جذب للسائحين والزوار العرب والاجانب. ودعا سموه الى تشجيع السياحة الداخلية التي يمكن ان يستمتع فيها المواطن الاماراتي والمقيم على السواء، حيث ان في كل امارات الدولة هناك اماكن سياحية باتت لا تعرفها الاجيال الجديدة.
وكان سموه قد دشّن في الاسبوع الماضي أعمال تنفيذ مشروع جسر الشندغة وبرفقة سموه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي. وبعد حفل التدشين أقام مجلساً في منطقة الشندغة التاريخية في بر دبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، واستقبل في ذلك المجلس عدداً من رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية وكبار المسؤولين الذين قدموا الى سموه اصدق التهاني والتبريكات بحلول الشهر الفضيل، راجين الله عز وجل ان يجعله شهر الرحمة والخير والبركة على دولة الامارات وعلى قيادتها وحكومتها وشعبها.
وقد بادلهم سموه التهنئة بهذه المناسبة المباركة وتجاذب معهم أطراف الحديث حول تاريخ منطقة الشندغة وتطورها وما تحمله بين جنبات مبانيها التراثية من معانٍ وشواهد على أهمية هذه المنطقة التاريخية والحضارية والإنسانية، وباتت بعد ترميم مبانيها وتطوير المنطقة المطلة على خور دبي وجهة مهمة للسياح العرب والأجانب ولزوار الدولة عموماً.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
سموه هنأ رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد وقيادات الإمارات
الشيخ محمد بن زايد تبادل التهاني بحلول رمضان مع قيادات عربية
هنأ الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك - الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على سموهم بموفور الصحة والعافية.
ووجه التهنئة، بمناسبة الشهر الفضيل، إلى أبطال القوات المسلحة وحماة الوطن ودرعه الحصين في ميادين الحق والواجب والإنسانية، داعيا المولى عز وجل أن يحفظهم ويسدد خطاهم ويبارك جهودهم.
كما هنأ الشيخ محمد بن زايد بهذه المناسبة شعب الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، سائلا الله تعالى أن يكون شهر خير وبركة ورحمة على الجميع ويديم على وطننا نعم الأمن والأمان والرخاء ويحفظه من كل مكروه.
وتبادل الشيخ محمد التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الشهر المبارك من خلال اتصالات هاتفية، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.
ونقل لهم تحيات وتبريكات الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة بهذه المناسبة السعيدة، معربا لهم عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة، داعيا الله تعالى أن يعيد عليهم هذه المناسبة المباركة وعلى شعوب بلدانهم، بالمزيد من التقدم والرقي والرخاء.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
مائدة مستديرة حول تجربة المرأة البحرينية
في انتخابات المجالس الطلابية
عقد في مقر المجلس الأعلى للمرأة في البحرين مائدة مستديرة حول مشاركة المرأة في انتخابات المجالس الطلابية ضمن الفعاليات والأنشطة المصاحبة ليوم المرأة البحرينية 2018، الذي تم تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي، وتنفيذاً للإطار العام لبرنامج المشاركة السياسية 2016 - 2018 بحضور ممثلين من جامعة البحرين ومعهد البحرين للتنمية السياسية ووزارة شؤون الرياضة والشباب، وعدد من الطلبة الاعضاء في المجالس الطلابية.
وتناولت المائدة ثلاثة محاور رئيسية تمثلت في تشخيص الواقع الحالي من حيث وصف المشهد الانتخابي في هذه الدورة لمجلس طلبة جامعة البحرين، وتوجهات الناخبين تجاه المرشحات، وما هو متوقع من المترشحة والتحديات التي واجهتها، إلى جانب محور دور المؤسسات الاكاديمية في دعم المشاركة الطلابية، ودور الجمعيات والأندية الطلابية في دعم أعضاء وحظوظ المستقلين في الفوز بمقاعد المجلس الطلابي والتغلب على التحديات، ومحور ثالث حول النتائج المرجوة من المشاركة في الانتخابات الطلابية عبر تقييم دور المجالس الطلابية وتأثيرها على علاقة الطلبة بالحياة الأكاديمية، ورابط العلاقة بين الانتخابات الطلابية والانتخابات العامة.

اضاءات هالة الانصاري
وخلال المائدة، أكدت هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، على إن تجربة جامعة البحرين على صعيد استحداث نظام المجلس الطلابي منذ العام 2001 هي تجربة جديرة بالاهتمام والدراسة بالنظر إلى مخرجاتها ولما تمثله من منصة مثالية لتهيئة الطلبة والطالبات لفهم أصول العمل الديمقراطي وممارسته بشكل مسؤول، وأوضحت الانصاري أن مشاركة وإقبال الطالبات على المنافسات الانتخابية لمجلس الطلبة يتابعها المجلس الأعلى للمرأة بشكل خاص بالنظر إلى ما تتيحه تلك المشاركة من فرصة مثالية تكسب من يخوضها المهارات اللازمة التي ستمهد مستقبلاً لمشاركة المرأة في الحياة العامة، وصولاً الى المشاركة السياسية المتمثلة في عضوية المجلس النيابي والمجالس البلدية.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
اطلاق ماجستير البيئة والتنمية المستدامة
في جامعة البحرين ومؤسسة الأمير تشارلز
أطلقت جامعة البحرين ومؤسسة الأمير تشارلز البريطانية برنامج الماجستير في البيئة والتنمية المستدامة ESD، ضمن برامج الدراسات العليا في كلية العلوم، وذلك في حفل أقيم في مركز زين للتعلم الإلكتروني في حرم الجامعة في الصخير، برعاية رئيس الجامعة الدكتور رياض يوسف حمزة، الذي قال: إن إطلاق برنامج الماجستير وبالتعاون مع مؤسسة الأمير تشارلز البريطانية، يأتي انسجاماً مع خطة الجامعة التطويرية لزيادة برامج الدارسات العليا في جامعة البحرين، وخصوصاً البرامج ذات التخصصات المتعددة لتقوم الجامعة بأداء دورها في المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التعاون مع المؤسسات العالمية.
وأضاف أن التعاون مع مؤسسة الأمير تشارلز البريطانية يأتي لخبرتها في مجال الإسكان وتخطيط المدن والتنمية المستدامة، وعليه تمّ اتفاق الطرفين على دفع وتشجيع التعاون بينهما في مجال التعليم العالي، وفقاً لما تنصّ عليه الأنظمة والقوانين المتّبعة في كل من المؤسستين. على أن تتبادلا خبرات العمل والبحث العلمي في مواضيع وطرق التعليم العالي، وأساليب ومداخل البحث العلمي والتقني.
وقد حضر الحفل كل من وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر، والسفير البريطاني لدى المملكة سايمون مارتين، والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة الدكتور محمد بن دينة، وممثلا مؤسسة الأمير تشارلز البريطانية سايمون سادينسكي وكيم هيتش.
وقد أشاد السفير البريطاني لدى المملكة بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين وأواصر الصداقة المتينة، وعبّر عن اعجابه بالشراكة الأكاديمية التي نشهدها بين جامعة البحرين والجامعات ومراكز البحث العلمي في المملكة المتحدة.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
تقدم قائمة مقتدى الصدر في الانتخابات
يضع العراق على ابواب توازنات جديدة
أظهرت النتائج الأولية للانتخابات العراقية تقدم القائمة الانتخابية المدعومة من رجل الدين الشيعي ذي النفوذ، مقتدى الصدر في ضربةٍ كبيرة لجهود الحملة التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لإعادة انتخابه. وفي حالة خروج النتيجة النهائية للانتخابات على نفس الصورة فإنَّ الصدر المعروف بنقده الحاد للولايات المتحدة وقيادته لميليشيات حاربتها إبان احتلالها للعراق، يمكن أن يصل إلى موضعٍ يؤهله لتحديد زعيم العراق القادم، حسب تقرير صحيفة واشنطن بوست الأميركية.
لم يترشح الصدر في الانتخابات بنفسه غير أنَّه يتمتع بتأثير كبير على القائمة المتصدرة للنتائج الأولية التي خالفت جميع التوقعات بكسب أكبر عدد من الأصوات في 10 محافظات من أصل 18 في العراق. وفاز ائتلاف الصدر الذي يحمل اسم سائرون بفارق كبير في عدد الأصوات في العاصمة بغداد، التي تملك أكبر عدد من مقاعد البرلمان العراقي البالغ عددها 329 مقعداً.
وحلّت في المركز الثاني قائمة يتزعمها قائد ميليشيات شيعية مقربة من إيران. ووفقاً للنتائج الأولية، حل ائتلاف العبادي الذي كان يُتوقَع له الفوز وكان محل تفضيل واشنطن، في المرتبة الخامسة في العاصمة والمرتبة الثالثة في عموم البلاد. ومن المتوقع أن تُعلَن النتائج النهائية الرسمية وبعدها تبدأ عملية مطولة من تخصيص المقاعد يتبعها انتخاب أعضاء البرلمان رئيساً ورئيس وزراء.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
سموها رعت حفل تخريج الدفعة ال ١٥ من طالبات أكاديمية الشيخ زايد
الشيخة فاطمة: ستجتهدن لصناعة المستقبل الأفضل للتنمية المستدامة والتطور
أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على ثقتها وثقة قيادة دولة الامارات العربية المتحدة بأن خريجات أكاديمية الشيخ زايد الخاصة سيجتهدن في صناعة المستقبل الأفضل من أجل تحقيق التنمية المستدامة والتطور الذي تسعى الدولة لتحقيقه.

وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لأكاديمية الشيخ زايد الخاصة، أن المكانة التي حققتها المرأة الإماراتية والشباب الإماراتي ترجع إلى الجهود المخلصة التي بذلها مؤسس وباني الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في دعمهم وتمكينهم.
وأكدت سمو الشيخة فاطمة أن ذلك يعود أيضا إلى نهج القيادة الرشيدة في الدولة، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين واصلوا المسيرة، وسخّروا كل الإمكانات للشباب لأن يخطوا خطواتهم بكل ثقة في كافة القطاعات والمجالات.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
غلاف هذا العدد