إختر عدداً من الأرشيف  
العرب

في كلمة وجّهتها أم الامارات لمناسبة عيد الأم العالمي السنوي
سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك:
الأم في إمارات الخير والسعادة تمثل رمزا للعمل والعطاء الإنساني
أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن المرأة والأم في دولة الإمارات حققت الكثير من الإنجازات في مسيرتها منذ قيام دولة الاتحاد، حيث قدم الاتحاد للمرأة بقيادة الآباء المؤسسين الفرصة لها للتقدم والنماء، وفُتحت أمامها أبواب التعليم والعمل والمشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والإدارية وكذلك السياسية.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
سموه تفقد جامعة نيويورك - أبوظبي وحث الطلاب على التفوق وامتلاك المبادرة

الشيخ محمد بن زايد بحث مع ولي عهد البحرين أمن دول الخليج العربية

مسيرة التنمية في الخليج مشتركة ونموذج في منطقة تعاني الفوضى والعنف

الأمير سلمان بن حمد: دور الامارات محوري في دعم مجلس التعاون
أكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ان مسيرة التنمية والازدهار هي مسيرة خليجية تشترك فيها دول وشعوب مجلس التعاون، وان هذه الدول ماضية في هذه المسيرة، بحيث أنها تقدم نموذجاً ايجابياً مضيئاً في منطقة تعاني ما تعانيه من الفوضى والعنف، وذلك خلال اجتماع سموه مع سمو الأمير سلمان بن حمد آل ثاني ولي عهد البحرين.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
جلالة الملك حمد بن عيسى يشيد بمسؤولي نادي البحرين ل التنس

الشيخ ناصر: عظيم الامتنان لجلالتكم على دعم ورعاية الحركة الرياضية

خميس المقلة يلقي كلمة قيّمة تُبرز الدور السامي لجلالة الملك

استقبل عاهل البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي قدم لجلالته مؤسسي ورواد ورئيس وأعضاء نادي البحرين للتنس الأرضي، وذلك للسلام على جلالة الملك بمناسبة احتفال النادي بمرور 40 عاماً على تأسيسه.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
826 ألف زائر يودعون بحفاوة معرض مسقط للكتاب
وزير الاعلام الحسني: رقم صعب على خارطة المعارض
أسدل مؤخراً الستار على الدورة الثانية والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب بعد عشرة أيام حافلة بالحراك الثقافي والمعرفي واحتفاء بالكتاب.
وقالت اللجنة المنظمة إن عدد زوار المعرض بلغ حتى الساعة الحادية عشرة مساء حين أغلقت بوابات المعرض 826 ألف زائر، معتبرة أنه رقم جيّد ويعكس اقبال العُمانيين على الكتاب.
وفازت مبادرة بيدي اقرأ بالمركز الأول في مسابقة المبادرات المجتمعية التي نظّمت ضمن مبادرات المعرض، وفازت بمبلغ 5 آلاف ريال عُماني، فيما جاءت مبادرة صوتي حياة في المركز الثاني وفازت بمبلغ قدره 3 آلاف ريال، تلتها مبادرة دار الوراق في المركز الثالث، وفي المركز الرابع مبادرة دعم الطالب الجامعي التي تبنّتها الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
الامارات مملكة السعادة في الشرق الأوسط وأفريقيا في المرتبة ٢٨ عالمياً


الشيخ محمد بن راشد أسس مجلس السعادة العالمي في يوم احتفاء العالم بالسعادة


سموه: ينقل الامارات الى الدور العالمي لأنها مبنية على قيم الخير والسعادة


المجلس العالمي رسالة ايجابية من الامارات الى العالم لفتح نوافذ الأمل

لأن السعادة والرفاه قيمتان عالميتان، صار لهما يوماً عالمياً هو العشرين من آذار/مارس من كل عام، يجري فيه تصنيف الدول من حيث مستوى السعادة الذي تحققه لشعبها، وفيما كانت الأمم المتحدة تعلن ترتيب الدول على قائمة سعادة الشعوب، كان نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يعلن تأسيس مجلس السعادة العالمية، ناقلاً دور الامارات من مسؤولية السعادة الوطنية الى مسؤولية السعادة العالمية، بعد أن حققت هذه الدولة الفتية المرتبة الأولى في السعادة، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. ويشكل هذا المجلس رسالة ايجابية من الامارات الى العالم. وطالب الشيخ محمد بن راشد صنّاع القرارات في العالم تبني سياسات تفتح نوافذ الامل للناس، وقال ان مبادرته في انشاء المجلس العالمي للسعادة نابع من قيم دولة الامارات التي تأسست على الخير والسعادة والتنمية والبناء والانفتاح الايجابي على الحضارات.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
غلاف هذا العدد