إختر عدداً من الأرشيف  
صيد عربي

صيد عربي
أمير حائل: بعت الهواء قبل 17 عاماً!
كشف أمير حائل عبدالعزيز بن سعد أن حبه ورغبته بالعمل منذ الصغر دفعاه للدخول في عالم التجارة منذ أن كان بعمر ال 13 عاماً عندما جمع حينها 1270 ريالاً ليدخل بها شريكاً في متجر لبيع المواد الغذائية. وقال خلال ملتقى شعلة المنظم لشباب وشابات حائل: عندما بلغت سن 16 عاماً عملت مع مدير أحد المستشفيات مقابل 5 آلاف ريال شهرياً ولا أزال احتفظ بأول ريال حصلت عليه بجهدي. مضيفاً أنه في عام 1999 تعاقد مع شركة صينية لتغليف الهواء وبدأ ببيعه بعد مرور عام في الصين وأميركا وأوروبا قائلاً: مثلت أهم الصفقات في حياتي.

بوينغ تفوز بعقد تعديل 24 طائرة أباتشي
حصلت شركة بوينغ الأميركية على عقد لمدة أربع سنوات بقيمة 143.4 مليون دولار من الجيش الأميركي لتعديل طائرات هليكوبتر من طراز أباتشي من طراز أه-64 في السعودية. وزارة الدفاع الأميركية أعلنت ان بوينغ ستنفذ تغييراً موجهاً ل 24 من اباتشي لفائدة الحرس الوطنى السعودي. وأضاف التقرير بأن العمل سيتم في منشأة بوينغ في ميسا بولاية اريزونا وذلك في 1 نيسان/ ابريل عام 2022.

الطائرات الاميركية تنطلق من قطر
لتقصف متطرفين تدعمهم قطر!
وصفت صحيفة وول ستريت جورنال قطر بأنها شريك مريب من بين شركاء الولايات المتحدة الذين زارهم وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس خلال جولته في الشرق الأوسط مؤخراً. وقالت الصحيفة ان قطر تستضيف قاعدة جوية مهمة ولكنها تنال من الأمن الاميركي ايضاً برعايتها التطرف الاسلامي، مشيرة الى ان كل الضربات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية داعش تنطلق من قاعدة العديد الجوية الاميركية الضخمة في قطر. وتلاحظ وول ستريت جورنال المفارقة المتمثلة في ان قطر التي تستضيف هذه القاعدة تدعم بعض الجماعات التي تُستخدَم القاعدة لقصفها.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
غلاف هذا العدد