إختر عدداً من الأرشيف  
صيد عربي

صيد عربي
السفير السعودي يتفقد مقاتلات اميركية حديثة اشترتها المملكة
تفقد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان مقاتلات جديدة من طراز F-15SA في مقر شركة بوينغ للدفاع والفضاء بولاية سانت لويس الأميركية ستتسلمها بلاده ضمن مجموعة تضم 84 طائرة وقعت الرياض عقدها في وقت سابق.
ونشرت صفحة السفارة السعودية لدى الولايات المتحدة، على موقع التواصل الاجتماعي صورا للجولة التي قام بها السفير وهو طيار سابق على مقاتلة. وبحسب ما ذكرته الصفحة من المقرر أن تنضم هذه المجموعة من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى سلاح الجو السعودي، وهي بذلك ستكون رافدا مهما للأمن السعودي والاستقرار الإقليمي. كما ستوفر هذه الصفقة العسكرية الكبيرة مع الولايات المتحدة فرص عمل في البلدين. وخلال زيارته للسعودية في أيار/مايو الماضي، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إبرام صفقات سلاح مع المملكة بقيمة 110 مليارات دولار وتتضمن خيارات ترفع قيمتها إلى ما يصل إلى 350 مليار دولار على مدى عشر سنوات. وأظهرت بيانات نشرتها وزارة التجارة الخارجية البريطانية الشهر الماضي وجود 5 دول عربية ضمن قائمة الدول العشر الأكثر استيرادا للسلاح في 2016 وتصدرت السعودية القائمة، بينما حلت قطر في المرتبة الثالثة والإمارات في المرتبة السابعة.

السعودية: خفض مخصصات الخام 350 ألف برميل يوميا
قال مصدر مطلع إن شركة أرامكو السعودية ستخفض مخصصات الخام لزبائنها حول العالم في تشرين الأول/أكتوبر بمقدار 350 ألف برميل يوميا. وتأتي هذه التخفيضات تماشيا مع تعهدات السعودية بموجب اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده أوبك والذي يلزم أكبر مصدر للخام في العالم بخفض إمداداته بمقدار 486 ألف برميل يوميا. وقال المصدر على الرغم من طلب مصافي التكرير المزيد من الخام فإن القرار اتخذ بالحفاظ على التخفيضات.
>> أنقر لقراءة كامل المقال
غلاف هذا العدد