إختر عدداً من الأرشيف  
تحقيقات

جنة للفنادق والمنتجعات تتألق في جوائز السفر العالمية... وتعتزم افتتاح 3 فنادق جديدة في الإمارات
الرئيس التنفيذي للشركة نعمة درويش:
فنادق ومنتجعات الجنة على خريطة السوق الاقليمية والعالمية
تعتبر فنادق ومنتجعات جنة من أبرز الفنادق على مستوى العالم في الحصول على جوائز هذا العام، حيث حازت على أول مجموعة فاخرة حلال، المستوحاة من الضيافة البدوية في دولة الإمارات في حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2018، وتم التصويت على فندق جنة برج السراب كفندق فاخر فئة 5 نجوم في الإمارات وأبوظبي للسنة الثانية على التوالي، في حين تم تصنيف منتجع وفلل جنة رأس الخيمة، من الفيلات الفندقية الرائدة في رأس الخيمة مع مشاركة أكثر من 2000 مرشح يتم اختيار الفائزين من أكثر من 99 فئة من خلال نظام تصويت عام صارم.
وقال نعمة عماد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة جنة للفنادق والمنتجعات، يشرفنا تلقي هذه الشهادات من جوائز السفر العالمية، كما أثني على الفِرق التي تمثل كل فندق ومنتجع، والتي عملت جاهدة لدعم علامة جنة التجارية وتكريسها.
مجموعة جنة للفنادق والمنتجعات كانت قد شاركت في فعاليات معرض سوق السفر العربي الذي أقيمت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 22 و25 نيسان/أبريل.
وقال درويش بهذه المناسبة: حرصت جنة على المشاركة بشكل سنوي في معرض سوق السفر العربي الذي يعتبر الأهم بالنسبة للشركة التي باتت أحد أهم الشركات الفندقية الرائدة على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة، كما ان هذا العام سيشهد انطلاق جنة نحو العالمية عبر افتتاح اول منتجعاتها في العاصمة السيريلانكية كولومبو، الى جانب بحث المجموعة افتتاح وادارة مشاريع في عدة دول عربية وأوروبية أبرزها المغرب واسبانيا وغيرها.


وأضاف درويش: يعتبر معرض سوق السفر العربي في دبي من أهم المعارض على المستويين الاقليمي والعالمي، حيث يسهم في وضع فنادق ومنتجعات الجنة على خريطة السوق الاقليمية والعالمية ويساعدنا على إجراء اتصالات واسعة مع اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع، الى جانب إبرام شراكات استراتيجية مع وكلاء السفر والسياحة لاستقطاب الأفواج السياحية والزوار القادمين الى الدولة للاقامة في فنادقنا.
كما أعرب عن توقعاته، قائلا: تحقق مجموعة جنة الفندقية أداءً كبيراً ونمواً متواصلاً في أعمالها، حيث اصبحت من أهم العلامات الفندقية في ابوظبي بما تكتسبه من ثقة الزوار والضيوف، وما تقدمه من خدمات نوعية لا تتوفر في فنادق عديدة أخرى على غرار خدمة كريم.
وأكد أن مجموعة فنادق المجموعة قد سجلت نموا ايجابيا في الربع الاول من العام الجاري فاق ٨٢%، معربا عن توقعاته بمواصلة تحقيق هذا الأداء القوي خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وأضاف درويش: حرصنا خلال المعرض على الكشف عن فنادق جنة الجديدة وهي: فندق جنة كريك وجنة المنخول وكلاهما في دبي وسيجري افتتاحهما في عام 2019، الى جانب منتجع سياحي راقٍ في رأس الخيمة سيجري تدشينه في مطلع العام المقبل أيضاً.
كما أشار الى أن هناك العديد من المفاوضات والمباحثات مع عدد من شركات التطوير العقاري في الدولة، لتتولى جنة ادارة مزيد من الفنادق بالدولة وتعزيز محفظتها من الفنادق التي بلغت 9 فنادق في الوقت الراهن وستصل الى 12 فندقاً مع مطلع العام المقبل.
وذكر ان القطاع السياحي في الدولة ما يزال مشجعاً على الاستثمار وإطلاق مزيد من المشاريع الفندقية والسياحية، حيث تشهد الدولة بشكل عام نمواً في أعداد الزوار والسياح ورجال الاعمال والمستثمرين المشاركين بالفعاليات والمعارض، مع توقعات ان تتضاعف هذه الاعداد حتى عام 2020 مع استضافة فعاليات اكسبو دبي، هذا الحدث العالمي الذي ستشكل استضافته علامة فارقة في تاريخ دولة الامارات حيث سيستقطب ما يفوق 25 مليون زائر.

فنادق جديدة
وتعتزم مجموعة جنة الفندقية افتتاح 3 فنادق جديدة في الإمارات، منها اثنان في دبي وآخر في رأس الخيمة، في وقت تفتتح المجموعة أول فنادقها خارج الدولة في سريلانكا في شهر تموز/يوليو المقبل، إلى جانب بحث الفرص حول افتتاح فنادق جديدة في ماليزيا وإندونيسيا والمغرب، بحسب نعمة عماد درويش، الرئيس التنفيذي للمجموعة.
وأوضح درويش في لقاء صحافي أن توسع الشركة في الإمارات يتمثل في افتتاح فندقين في دبي، الأول جنة كريك الذي سيضم 136 غرفة فندقية، والثاني جنة المنخول بسعة 72 غرفة فندقية، وافتتاح منتجع سياحي جديد في رأس الخيمة في تشرين الثاني/نوفمبر في العام 2019 المقبل.
وأضاف: مع هذه الافتتاحات، يصبح إجمالي عدد الفنادق التي ستديرها المجموعة في الدولة 12 فندقاً حتى تشرين الثاني/نوفمبر 2019.
وحول خطط الشركة للتوسع في الخارج، قال درويش: نعتزم افتتاح منتجع سياحي من فئة 5 نجوم في العاصمة السريلانكية كولومبو في شهر تموز/يوليو المقبل، حيث سيضم 36 جناحاً و70 غرفة فندقية باستثمارات تبلغ 16 مليون دولار، وسيتبع هذا المشروع مشاريع فندقية أخرى في سريلانكا، إلى جانب بحث فرص افتتاح فنادق في ماليزيا وإندونيسيا والمغرب.
وأضاف: تمكنا مؤخراً من التعاقد مع شركة بلجيكية تتولى إدارة مشروع سياحي في إقليم اندلوسيا الإسباني، حيث يضم المشروع 24 فيلا فندقية، فوق مساحة شاسعة تضم مزارع وشواطئ.

تشجيع السياحة
وحول أداء فنادق المجموعة بالربع الأول، قال درويش بلغ متوسط إشغال فنادق المجموعة ٨٢%، مشيراً إلى أن الفنادق حرصت على طرح أسعار تنافسية أسهمت في تشجيع الحركة السياحية الناشطة التي تشهدها.
وتفصيلاً حول معدلات الإشغال في دبي وأبوظبي، قال درويش سجلت فنادق دبي معدل إشغال بلغت نسبته ٩٢% خلال الربع الأول وأبوظبي 73%.
وأشار درويش، إلى أن المجموعة تبحث عدداً من المشاريع المشتركة مع مستثمرين محليين وأجانب للتعاون في إطلاق مشاريع فندقية متعددة، سواء في الدولة أو في الخارج، لافتاً إلى أن الشركة تدرس إقامة منشآت فندقية من فئة الشقق الفندقية في أبوظبي.
وأوضح درويش أن جنة حرصت على افتتاح مكاتب خارجية لها، بغرض الترويج السياحي لفنادقها في الإمارات، إلى جانب بحث فرص التوسع والانتشار العالمي للمجموعة عبر عقد لقاءات مع مستثمرين ورجال أعمال لديهم إهتمام، بالتعاون مع شركة تطبق مفهوم السياحة الحلال.
وفي ما يتعلق بتوقعاته للحركة السياحية في أبوظبي، أشار إلى أن القطاع السياحي شهد حركة سياحية نشطة بفضل افتتاح متحف اللوفر أبوظبي وعدد من المرافق الترفيهية، إلى جانب قرب افتتاح عالم وارنر براذرز الترفيهي وإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والترويجية التي كان لها الأثر الكبير في تنشيط الحركة السياحية ورفع معدل إشغالات الفنادق بأبوظبي.
وشدد درويش على أهمية الدور الذي تقوم به دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، في الترويج للإمارة في المعارض السياحية العالمية، والتعاون مع شركائها من فنادق في ما يخص القطاع السياحي والجولات التعريفية التي تنظمها، وتواصل الدائرة مع الفنادق بشكل دوري لمتابعة أداء القطاع السياحي بالإمارة.

    قرأ هذا المقال   408 مرة
غلاف هذا العدد