إختر عدداً من الأرشيف  
صيد الاسبوع

صيد الأسبوع
عون: الانتخابات تساوي العهد
نقل عن مقربين من الرئيس ميشال عون قولهم رداً على بعض التسريبات بشأن إحتمال التمديد مجدداً لمجلس النواب، نزولاً عند رغبة أطراف عدة قوله: الانتخابات تساوي العهد وأي خلل في إجرائها في موعدها هو ضربة قاضية للعهد.


تصريح ريفي يثير الجدل
أثارت تصريحات الوزير السابق اللواء اشرف ريفي بشأن وجود فرصة تاريخية، كما قال، لتحضير البنية التحتية في الشمال لمرحلة إعادة إعمار سوريا، سخط احد حلفاء سوريا البارزين في لبنان، معتبرا أن ريفي ما بشوفها طالما لا يزال يعلن الحرب على سوريا.


من مع مخزومي؟
بعد الاجتماع الذي عقد بين الوزير اشرف ريفي، ورئيس حزب الحوار فؤاد مخزومي، وبحث مواضيع عدة من ضمنها الانتخابات النيابية، تبين للعديد ان الشائعات حول تحالف مخزومي مع تيار المستقبل وانضمامه الى لوائحه أو لوائح منافسيه عارية عن الصحة، بينما هو منفتح على جميع الاحتمالات...


انجازات انتخابية

تبين ان شخصيات انتخابية بدأت منذ فترة تكثيف اعمالها التحضيرية للانتخابات المقبلة، وذلك على عدة أصعدة، بينما بدا ان اللوائح لدى بعض الاحزاب اصبحت شبه كاملة في دوائر محددة.


الى السعودية دُر!
تفيد معلومات بأن رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي والوزير السابق أشرف ريفي والنائب وليد جنبلاط يتوجهون الى المملكة العربية السعودية من ضمن الدعوات التي توجّهها الرياض الى بعض الشخصيات اللبنانية لزيارتها.


إستياء قضاة
أعرب قضاة عن إستيائهم من ذكر وزير العدل سليم جريصاتي أسماء بعض القضاة خلال مقابلات إعلامية أجريت معه، متحدثاً عنهم ضمن إطار المدح والتسويق لسِيرهم الذاتية، ما عدّه بعض القضاة نوعاً من التمييز واللاعدالة بحق القضاة الآخرين.


إستحداث مواقع في المرافق
تفيد معلومات بأن استحداث بعض المواقع في السلك القضائي، لتأمين التوازن الطائفي والمذهبي في التعيينات، سيسري على ملفات أخرى من بينها مجلس إدارة انترا والميدل ايست وكازينو لبنان.


أيام العز راجعة
يشدد مصدر سياسي محسوب على تيار المستقبل ان أيام العز السعودية راجعة الى لبنان، في إشارة منه الى ان المملكة العربية السعودية ستعود الى لبنان بقوة كما كانت بين الاعوام 2005 الى 2009.


الرياشي ووضوح الرؤية
اتخذت المقابلة مع الوزير ملحم الرياشي على احد التلفزيونات مؤخراً بعداً جديداً، حيث ظهر جلياً أن الرياشي وكعادته ممسك بجميع القضايا في البلاد، ولديه وضوح في الرؤية في ما يختص بالملفات السياسية وصولاً الى الملفات الاقتصادية، وكذلك في ما يختص بالقضايا الملحة مثل ملف النازحين السوريين، وملف السلسلة والموازنة العامة، والعلاقة مع التيار الوطني الحرّ والكتائب، التي بدا حريصاً على الحفاظ على استقرارها بشكل كبير... ما يصنف الرياشي مفاوضأ أساسياً في القضايا الأساسية والكبرى في البلاد ومع باقي الاطراف السياسية.

اكثر من المنتظر
تبيَّن ان مهرجان دعم الجيش وتكريم شهدائه الذي اقيم برعاية المهندس نعمة افرام استقطب جمهوراً واسعاً جداً لم يكن يتوقعه المنظمون، في حين كانت كلمة افرام لافتة جداً بحيث لم تقتصر على كسروان انما كانت شاملة للقضايا الوطنية.


لا يشبعون
وصف مصدر قيادي لقاءه مع الهيئات الاقتصادية بأنه كان سيئاً جداً، لأن هؤلاء أتوا باقتراحات لضرائب لا يقبل بها لا عقل ولا قانون، لأنهم لا يريدون الضرائب على انفسهم، بل على الشعب، لكي لا تهتز ثرواتهم، وسأل: ألا يشبعون؟.


نيو 14 آذار!
يقول مصدر ديبلوماسي ان التجمع الذي سيحصل قريباً لقوى تسمي نفسها القوى السيادية، رفضاً لإعادة العلاقات مع سوريا والتطبيع معها مجدداً، سيكون نسخة عن تجمع 14 آذار، ولكن بطبعة جديدة وبإسم جديد يجري التفكير به في المطابخ الكبيرة.




    قرأ هذا المقال   199 مرة
غلاف هذا العدد