إختر عدداً من الأرشيف  
اقتصاد

بنك عوده يعيد تعريف التجربة المصرفيّة مع سلسلة أجهزة الصرّاف الآلي الأكثر ابتكاراً في العالم
NCR SelfServ 80
أعلنت شركة NCR بورصة نيويورك: NCR الرائدة في حلول القناة الشاملة omni-channel أنّ بنك عوده، المؤسّسة الماليّة الرائدة في لبنان، سيكون أوّل مصرف في الشرق الأوسط وأفريقيا يعتمد سلسلة NCR SelfServ 80 الأكثر ابتكاراً، وهي مجموعة جديدة من أجهزة الصرّاف الآلي تُحدث تحوّلاً في التجربة المصرفيّة وفي طريقة تفاعل العملاء مع هذه الأجهزة.
في إطار هذه الاتّفاقيّة، سوف يضيف بنك عوده عدداً من الأجهزة الجديدة إلى شبكة أجهزته الحاليّة، تحوي خدمات NCR SelfServ 82 و NCR SelfServ 84 التي تقدّم مزيجاً فريداً من الابتكارات يشمل البرمجيّات والمعدّات والخدمات للمستقبل، ويجمع بين القنوات الماديّة والرقميّة في عالم يعتمد على الجوّال أوّلاَ. ذاك أن ميزة الفيديو كونفرنس video conference المدمَجة والمتفاعلة تخوّل المؤسّسات الماليّة تقديم خدمة متطوّرة ومُشخصَنة، حيث يحصل العملاء على مساعدة مباشرة من موظّف كونتوار عند استعماله جهاز الصرّاف الآلي. ولا شكّ أنّ ذلك يبسّط طريقة خدمة موظّفي فروع المصرف للعملاء، لا سيّما في ما يتعلّق بقروض السيّارات والسكن، وبطاقات الائتمان، والودائع عبر شبكة المصرف.
ويؤكّد السيّد عمر الزين، مدير قسم الابتكار في بنك عوده، أنّ سلسلة NCR SelfServ التي توفّر الجيل المقبل من تجارب الخدمة الذاتيّة الخاصّة بالقناة الشاملة، ستتيح لنا زيادة الأرباح، وخفض الكلفة، وإدارة المخاطر، وتحسين تجربة العملاء. إن تقديم التجربة المصرفيّة الرائدة عالميّاً إلى عملائنا يبقى استراتيجيّة رئيسيّة لدى بنك عوده. ومن البديهي أنّ اعتماد هذه الأجهزة المبتكرة من NCR التي تقدّم تجربة قناة شاملة سَلِسة تطال مجموعة كاملة من العمليّات المصرفيّة المتفاعلة التي تتمّ بمساعدة من موظّف كونتوار، يجدّد التزامنا هذا.
وتشكّل هذه الأجهزة الجديدة منتجاً غير مسبوق في تاريخ أجهزة الصرّاف الآلي. فالشاشة الواسعة بقياس 19 بوصة 19 inch تتيح القيام بعمليّات مماثلة تماماً لتلك التي تجري على اللوحات tablets، إذ يمكن للمستخدمين أن يقوموا بالحركات نفسها، مثل المسح أو القرص أو التكبير إلخ. كما أنّ الشاشة الكبيرة تنطوي على تحسين واضح بالنسبة إلى المستخدمين الكبار بالسنّ، خصوصاً بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى. وبالإضافة إلى سهولة الاستعمال، تركّز مجموعة الأجهزة الجديدة من NCR على عامل الأمان. فتوفّر لوحة المفاتيح المجوّفة

recessed keyboard حماية طبيعيّة ضدّ سرقة رمز الPIN، في حين أنّ الكاميرا التي تنقل صورة داخل صورة picture in picture تعرض ما يحدث خلف العميل لتفادي خطر نقل كلمة السرّ من وراء كتفه.
وصرّح السيّد خوسي ريسنديز، نائب الرئيس والمدير العام في شركة NCR Financial Services، قائلاً: على المؤسّسات الماليّة أن تكون جاهزة لتقديم التجربة التي يطلبها الأشخاص الذين ولدوا في العصر الرقمي digital natives عندما يبلغون سنّ الرشد ويتطلّبون المزيد من الخدمات الماليّة. وستؤهّل أجهزة NCR SelfServ 80 الجديدة بنك عوده لأن يحوّل أجهزة الصرّاف الآلي الخاصّة به بحيث تتماشى تماماً مع توقّعات العملاء من المصرف، في الوقت الذي تعطيهم منصّة لتطبيق استراتيجيّاتهم التحويليّة في ما يتعلّق بالقناة الشاملة.
وتتمتّع أجهزة الصرّاف الآلي من سلسلة NCR SelfServ 80 بتصميم حديث مع مؤشّرات دخول وخروج الوسائط ملوّنة ويمكن شخصنتها. كما تتمتّع بموزّع نقود مزدوج يتّسع لعشر كاسّيتات، ما يخفّف من كلفة تعبئة النقود. فضلاً عن مجموعة برامج CxBanking من NCR، تكشف سلسلة SelfServ 80 تجارب عملاء مدهشة على القنوات المصرفيّة الماديّة والرقميّة.
كما أنّ عامل الأمان مصمّم داخليّاً لمواجهة أحدث التهديدات. فالشاشة الموحّدة المُدمَجة في إطار زجاجيٍّ ناعم تعزّز الأمان ضدّ قراءة الرموز أو كلمات السرّ. ناهيك عن تعزيز التكنولوجيا بدون لمس contactless من خلال البطاقات والهواتف الذكيّة، والتي تقضي على هذا الخطر نهائيّاً. وإذا ما جمعنا هذه الميزات مع برنامج NCR Security، يغدو واضحاً أنّ بنك عوده سيحمي عملاءه من جميع المخاطر المحتملة.
    قرأ هذا المقال   75 مرة
غلاف هذا العدد